مباحثات مع وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري

أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة، يوم الخميس المنصرم بالرباط، مباحثات مع وزير تخطيط الاستثمارات البلغاري ، السيد ايفان دانوف الذي  يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب

وخلال هذا اللقاء، أشادت السيدة بوعيدة بالعلاقات الثنائية الجيدة بين المغرب و بلغاريا و التي تتسم بتقارب وجهات النظروالمواقف في العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك. و عبرت السيدة الوزيرة المنتدبة عن عزم المغرب دفع العلاقات بين المغرب و بلغاريا إلى مستوى متقدم على المستوى الثنائي و على مستوى الإتحاد الأوروبي.

و شددت السيدة الوزيرة المنتدبة على أهمية الرفع من المبادلات و التعاون المجالي، بالنظر إلى  المؤهلات التكاملية التي يتمتع بها اقتصاد البلدين، و أهمية تنويع أبعاد التعاون بين البلدين عبر إشراك الفاعلين الجدد بما في ذلك القطاع الخاص.

و عبرت السيدة الوزيرة المنتدبة عن استعداد المغرب لدعم مجلس الأعمال المغربي- البلغاري من أجل تسهيل ربط العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين. و أوضحت السيدة الوزيرة المنتدبة أن المملكة، و في إطار مسلسل الانفتاح و تنويع الشراكات، ستتيح المجال أمام المستثمرين و الفاعلين الاقتصاديين  البلغاريين.

و أشارت السيدة الوزيرة المنتدبة أن البلدين مدعوان لفتح آفاق جديدة للتعاون و للاستفادة من الفرص المتاحة خاصة على مستوى التعاون الثلاثي، مجددة عزم المغرب تبادل خبرته في افريقيا مع الجانب البلغاري خاصة في المجالات الواعدة لإقتصاد البلدين.

وعرضت الوزيرة المنتدبة خلال هذا اللقاء مسلسل الإصلاحات و سياسة التحديث و الحكامة الجيدة الذي عرفته بلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.