سويسرا تختار المغرب ليكون ضيف شرف معرض بال MUBA 2015

استقبل السيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الخميس الماضي بمقر الوزارة، السيد بيرتراند لويس السفير السويسري بالمغرب، والذي كان مصحوبا بالسيد هانسيورغ هوبير ممثل مجموعة MCH بالمغرب، والسيدة ابتسام ماجدار، مديرة جمعية أطفال دار بويدار.

وقد كانت زيارة الوفد السويسري مناسبة مواتية من أجل تقديم دعوة رسمية للمغرب ليكون البلد ضيف شرف الدورة 99 من المعرض الدولي بال MUBA 2015، والتي ستقام في الفترة بين 06 و15 فبراير 2015.

وعبر السيد محمد عبو بهذه المناسبة عن شكره الكبير للاهتمام السويسري بالمغرب، مؤكدا على أن المعرض سيشكل مناسبة حقيقية من أجل تقديم صورة المغرب داخل أكبر وأقدم معرض موجه للعموم بسويسرا، وأيضا من أجل إظهار تنوع وغنى الثرات الثقافي، التقليدي والسياحي المغربي لساكنة سويسرا.

من جهة ثانية عبر السيد الوزير خلال هذا اللقاء عن رغبة المغرب من أجل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، خصوصا داخل المجالين السياسي والاقتصادي، قبل أن يشير إلى أن مستوى المبادلات التجارية بين المغرب وسويسرا تظل متواضعة بعض الشيء. وتصدر سويسرا للمغرب أساسا، المنتوجات الصيدلانية، وآلات ومنتوجات صناعة الساعات، فيما تتكون نصف وارداتها القادمة من المغرب من المنتوجات الفلاحية.

وعلى هذا الأساس دعا السيد عبو، الطرف السويسري إلى الاستفادة من المميزات التي يزخر بها المغرب بالنسبة لبلد أوروبي يبحث عن استكشاف القارة الإفريقية. وفضلا عن ذلك فقد أشار السيد الوزير بأنه بإمكان سويسرا الاعتماد على الموقع الجغرافي للمغرب ومن قربه من القارة الأوروبية، من أجل نسج علاقات اقتصادية وتجارية أعمق مع المغرب.

واغتنم السيد الوزير هذه الفرصة من أجل التذكير بأن المغرب اختار تنويع اقتصاده من خلال إطلاق العديد من الاستراتيجيات القطاعية الهادفة إلى وضع أسس اقتصاد ثابت يتميز بنمو مستدام، مع تسجيل معدل ضعيف للتضخم.