فاطمة مروان تدشن النسخة السابعة للأسواق المتنقلة الخاصة بتسويق منتجات التعاونيات

9791-min
قامت السيدة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني يوم الأربعاء المنصرم  بمدينة سلا بتدشين النسخة  السابعة للأسواق المتنقلة  الخاصة بتسويق منتجات التعاونيات .

ومن المنتظر أن تدوم هذه التظاهرة عشرة أيام لتشكل فرصة للتعاونيات المشاركة من جهة الرباط – سلا- زمور- زعير لتقديم وبيع منتجاتها للزوار، إضافة إلى ربط علاقات تجارية مع الزبناء ومع بعض الجهات الداعمة للعمل التعاوني .

كما أن هذه التظاهرة فرصة  أيضا لتبادل الخبرات والتجارب بين التعاونيات والجمعيات. كما سيتم إغناء هذه  المناسبة بدورة تكوينية تدوم 3 أيام سينظمها مكتب تنمية التعاون.

ويدخل تنظيم الأسواق المتنقلة ضمن إطار تنفيذ البرنامج التعاقدي لتنمية الإقتصاد الإجتماعي والتضامني بجهة الرباط – سلا- زمور- زعير الذي يهدف إلى تقوية قدرات الفاعلين في الإقتصاد الإجتماعي بالجهة  ويدوم هذا البرنامج أربع سنوات (2011 – 2014) وينفذ بشراكة بين وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومكتب تنمية التعاون وولاية الرباط – سلا- زمور- زعير ومفتشية وزارة السكنى، ومجلس الجهة و التعاون الوطني .

وفي إطار هذا البرنامج تم تنظيم 6 أسواق متنقلة ما بين سنة 2011 و 2012 : ثلاثة أسواق سنة 2011 في كل عمالات الرباط وسلا وتمارة استفاد منها 190 تعاونية وجمعية؛ وثلاث أسواق سنة 2012 في عمالات الرباط تمارة والخميسات استفاد منها 180 تعاونية .