اتحادية إقليم اسفي تجدد مكتبها

جددت اتحادية إقليم اسفي خلال نهاية الأسبوع المنصرم مكتبها، بحضور منسق الحزب وممثل رئيس الحزب وأعضاء المجلس الوطني، وكذا رؤساء الجماعات المنتمين للحزب بالإقليم، بالإضافة إلى أعضاء الفروع والمؤتمر الإقليمي وممثلي قطاع المرأة والشباب.

وخلال هذا الاجتماع الذي تضمن جدول أعماله انتخاب مكتب جديد للاتحادية والمصادقة على لائحة تمثيلية أعضاء الاتحادية بمجلس الجهة وتشكيل لجان الاتحادية، استعرض احمد المداسني ممثل رئيس الحزب توجهات السيد الرئيس و اهتمامه بالتنظيم و حرصه على إتمام هياكل الحزب في الآجال المحددة لها مذكرا بالإيمان القوي للسيد صلاح الدين مزوار بضرورة جعل حزب التجمع الوطني للأحرار كحزب مؤسساتي لا حزب أشخاص منوها بالدور الذي يقوم به من أجل الدفع بالحزب والتفوق والنجاح الذي حققه الحزب من خلال مفاوضات دخوله الى الحكومة و الالتزام الذي قطعه السيد الرئيس بخصوص التفويض الذي منحه إياه المجلس الوطني. من جهة ثانية ذكر السيد المداسني بتوجيهات رئيس الحزب خلال انعقاد لقاء مع المنسقين الجهويين و الإقليميين الذي ركز خلاله على هيكلة الاتحاديات و المكاتب الجهوية و التهييء للانتخابات في وقت مبكر .

وخلال ترحيبه بالاستقطابات الجديدة التي التحقت بالحزب أشار محمد مخلص الكاتب العام للاتحادية، إلى البعد النضالي للإخوة باسفي و تشبتهم بحزب التجمع الوطني للأحرار رغم العثرات التي يتعرض لها الحزب بالاقليم.

بعد ذلك فتح باب التدخلات ، حيث استعرض خلاله  الإخوة أعضاء الاتحادية مجموعة من الملاحظات و المشاكل التنظيمية محليا و وطنيا، مرتبطة بالأساس بالتباعد الحاصل بين القيادة و القواعد و ضعف التواصل و غياب صحافة الحزب معبرين عن تدمرهم لغياب الوضوح في بعض الأحيان في التعامل مع قضايا الاتحاديات، كما تطرق الحاضرون إلى مشكل غياب مقر إقليمي قار للحزب بالمنطقة.

و على المستوى المحلي ركزت التدخلات على ضرورة تقوية التنظيم و تجديد الفروع و خلق فروع جديدة مع التهييء المبكر للانتخابات المحلية و الجهوية و استقطاب الكفاءات السياسية والجمعوية و الجماعية لكي يكون الحزب حاضرا بقوة في الاستحقاقات المقبلة ، مع التنسيق الجيد بين كل مكونات الاتحادية .

و هكذا أسفر الاجتماع على ما يلي :

1-    بخصوص تجديد مكتب الاتحادية :

الكاتب العام  :     محمد مخلص

النائب الاول  :   عبد الواحد عاطيفي

النائب الثاني:     عمر محب

النائب الثالث:     عبد الله بريوي

النائب الرابع:    محمد علالو

النائب الخامس:  ثوريا كويحل

امين المال   :   رياض الطنطاوي

نائب الامين  :   عبد المجيد حنان

المقرر  و مكلف بالإعلام و صحافة الحزب    :  محمد أنيق

نائب المقرر :  جمال مفيد

المستشارون :    امحمد بوهادي –  محمد ماغى –  امبارك اتكان –  خالد الخياطي –

عبدون خديجة – عائشة يايا – المصطفى الشقام- لحسن بعيلا .

2) بخصوص لائحة تمثيلية أعضاء الاتحادية بمجلس الجهة:

الاعضاء بالصفة :

النواب البرلمانيون : عمر الكردودي

رؤساء الجماعات : رشيد محب – الطاهر النوالي

أعضاء المجلس الوطني : م.أحمد السرغيني- أحمد المداسني- محمد مخلص- محمد أنيق- محمد علالو – رياض الطنطاوي-عبد الواحد عاطيفي-خليل مخلص – امحمد بوهادي – عمر محب

تمثيلية الشباب :  لحسن بعيلا – بوهادي سارة- سعيدة اتكان- عز الدين قتن

تمثيلية المراة :  اكويحل ثوريا – لمتين خديجة – خديجة عبدوني – لطيفة حمدان – عائشة يايا

أعضاء معينين من طرف الاتحادية : محمد ماغى – عبد المجيد حنان- خالد الخياطي – احمد العماري-جمال مفيد-امحمد الدباغي-امبارك اتكان -المصطفى الشقام – عبد الله بريوي

فاعلون جامعيون و اقتصاديون : ابراهيم الهمامي – سامي عاطيفي

3) بخصوص تشكيل لجن الاتحادية

بخصوص هذه النقطة تم توزيع استمارة على الحاضرين خاصة بالتسجيل في اللجان الخمس المكونة للاتحادية الإقليمية قصد ملؤها حسب رغبات كل عضو مع عرضها على أول اجتماع للمكتب القادم قصد تشكيلها و تعين أعضائها .

كما اقترح الحضور بالإجماع ضرورة رفع الاتحادية لمقترح إلى رئيس الحزب يهم تقديم مرشح عن اتحادية اسفي لتعيينه كمنسق جهوي ، حيث فتح باب التدخلات لاقتراح أسماء بعينها لهذا المنصب،  و هكذا تقدم الأخ مولاي احمد السرغيني المنسق الاقليمي باقتراح الأخ احمد المداسني لهذه المهمة مذكرا بكون المعني بالأمر يقوم بمهام التنسيق جهويا منذ سنة.