صلاح الدين المزوار يشارك في أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يوم أمس الأحد، في أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب، الذي خصص لبحث آخر تطورات الأزمة السورية وانعقاد مؤتمر “جنيف 2”.

 وأجرى السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على هامش هذا الاجتماع، مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد نبيل العربي، تناولت عددا من القضايا وأساسا القضية السورية.

وقال السيد المزوار في تصريح عقب هذا اللقاء، إن مباحثاته مع الأمين العام للجامعة العربية تطرقت للاستعدادات لمؤتمر “جنيف 2″، المرتقب عقده أواخر الشهر الجاري، والى الدور العربي في مواكبة ودعم التوجه نحو الحل السياسي للأزمة السورية.

  وأضاف السيد الوزير أن السيد نبيل العربي أكد بالمناسبة، حضوره المؤتمر حول أمن الحدود بمنطقة الساحل، الذي ستحتضنه المملكة يوم 14 نونبر الجاري.

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار مباحثات مع وزير الخارجية المصري، السيد  نبيل فهمي، همت العلاقات الثنائية وأهمية تنشيط التعاون في مجالات التبادل التجاري والاستثماري والثقافي.

واتفق الوزيران أيضا، على التنسيق السياسي بينهما في ما يتعلق بالأوضاع على الساحة العربية وفي منطقة الشرق الأوسط، وبحثا عدة قضايا على الساحة الإفريقية، لاسيما في سياق قرب انعقاد القمة العربية الإفريقية في الكويت يومي 18 و19 نونبر الجاري.

كما تم خلال هذا اللقاء، التطرق إلى تطورات الأزمة السورية بشكل معمق، في ضوء انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى الوزراء لبحث الجهود المبذولة لعقد مؤتمر جنيف 2.