تحالف بين التجمع والاتحاد العام الديموقراطي للشغالين

 

الخميس 17.01.13

 

بعد سلسلة من اللقاءات التشاورية بين حزب التجمع الوطني للأحرار ونقابة الاتحاد العام الديموقراطي للشغالين، عقد المكتبان السياسي والتنفيذي اجتماعا يوم أمس، خلص من خلاله إلى إقامة تحالف بينهما والعمل والتنسيق المشترك بينهما في مختلف المناسبات والمحافل، وتبني الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين مواقف ومبادئ حزب التجمع الوطني للأحرار؛ بالإضافة إلى دعم الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين لحزب التجمع الوطني للأحرار في مختلف الاستحقاقات المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية. وتبني الحزب لقضايا الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين ودعمها والدفاع عنها سياسيا ومؤسساتيا؛ كما سيعمل هذا التحالف على دعم حزب التجمع الوطني للأحرار للإتحاد العام الديمقراطي للشغالين في مختلف الاستحقاقات والمحطات النضالية، ودعوة كافة مناضلات ومناضلي الحزب والنقابة إلى الانخراط الفعال والإيجابي من أجل إنجاح هذا التحالف وتحقيق غاياته وأهدافه المنشودة.

 

ويأتي هذا التحالف في إطار التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المغرب وتفعيلا لمقتضيات الدستور الرامية لتقوية المؤسسات السياسية والاجتماعية ودورها في تأطير المواطنين. فضلا عن قناعة الطرفين بتحديات المرحلة، وتجاوبا مع مبادئ ومذهب حزب التجمع الوطني للأحرار المدافع عن الديمقراطية الاجتماعية التي تضع الإنسان المغربي في صلب اهتماماته السياسية.

ويدخل هذا التحالف كذلك في إطار المنهجية النقابية للاتحاد العام الديمقراطي للشغالين القاضية إلى اعتبار العمل النقابي شريكا أساسيا في الإنتاج ومساهما في تطوير العمل الاجتماعي بروح المسؤولية ومدافعا عن القضايا المشروعة للشغيلة.