السيد الرئيس يستقبل المدير المقيم للمعهد الوطني الديمقراطي


استقبل السيد الرئيس صلاح الدين المزوار بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار السيد جيفري انجلند، المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني، والسيدة سهام بوجي مديرة البرامج بالمعهد، بهدف تدارس إمكانية التعاون المشترك.

أوضح السيد الرئيس في هذا اللقاء أهمية التعاون الأكاديمي بين المعهد وأكاديمية التكوين التي أنشأها الحزب، والتي تهدف إلى توفير التكوين السياسي المناسب لأطر الحزب ومناضليه، كما أكد على ضرورة تكوين هؤلاء بالنظر لموقع الحزب الحالي في المعارضة.

وشكر السيد الرئيس المعهد الوطني الديمقراطي على المجهودات التي يبذلها في سبيل تعزيز العمل السياسي، وفرص التكوين المختلفة التي يمنحها للمناضلين السياسيين من مختلف التكوينات الحزبية، كما أبان عن رغبته في تعميم هذا التكوين على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، لخلق نخبة سياسية مكونة وقادرة على ممارسة العمل السياسي بما يخدم مصلحة الوطن.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على متابعة العمل بين المعهد الوطني الديمقراطي وأكاديمية الحزب في إطار خطة يتم العمل على وضع أسسها لتقوية دينامية الأكاديمية وتعميم تكوينها على جميع مناضلي وأطر الحزب.

وتجدر الإشارة أن المعهد الوطني الديمقراطي منظمة غير ربحية تهتم ببناء المنظمات السياسية، وصون نزاهة الانتخابات وتعزيز الشفافية والمساءلة، كما أنها تعنى بدعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع في العالم، وتوفر المساعدة العملية للقادة المدنيين والسياسيين، من أجل تنمية القيم والممارسات والمؤسسات الديمقراطية، مستعيناً بشبكة عالمية من الخبراء المتطوعين.