بيــــــــــــان : عقد المكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار يومه الأربعاء 16 ماي 2012 أول اجتماع له بعد أشغال المؤتمر الوطني الخامس، والدورة الأولى للمجلس الوطني، تحت رئاسة السيد صلاح الدين المزوار رئيس الحزب

عقد المكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار يومه الأربعاء 16 ماي 2012 أول اجتماع له بعد أشغال المؤتمر الوطني الخامس، والدورة الأولى للمجلس الوطني، تحت رئاسة السيد صلاح الدين المزوار رئيس الحزب.

وبعد تنويهه بروح المسؤولية والانضباط التي عبر عنها جميع مناضلات ومناضلي الحزب خلال انعقاد الدورة الأولى للمجلس الوطني، وبعد تهنئته للسيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي على فوزهم بثقة أعضاء المجلس الوطني، خلص المكتب السياسي إلى ما يلــــــــــــــــــــــي:

 

– ترحمه على أرواح ضحايا 16 ماي الإرهابية، منددا بهذا السلوك الأعمى والفعل الهمجي الذي لا مكان له في دولة تعتمد الدين الإسلامي السمح والمعتدل.

-قلقه العميق حيال ما تضمنه التقرير الأخير المتحيز، للمبعوث الشخصي للأمم المتحدة السيد  كريستوفر روس بشأن القضية الوطنية، والذي يستهدف النيل من سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية عندما اقترح توسيع انتداب مهمة المينورسو وإقامة ما سماه بجهاز مراقبة حقوق الإنسان، في الوقت الذي يتجاهل، وبشكل سافر الأوضاع الكارثية السائدة بمخيمات الذل بتندوف.

           والتجمع الوطني للأحرار يعتبر أن السيد روس كان عليه أن يقف عند المعايير التي حددها بتدقيق مجلس الأمن من خلال إيجاد حل توافقي وواقعي سياسي ونهائي يعتمد على اقتراح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والمدعوم بترحيب دولي وازن وعريض.

ومن جهة أخرى:

– عبر المكتب السياسي على ضرورة تصحيح المسار وتفادي مخاطر قد تحدق بالاقتصاد الوطني تترتب عنها لا محالة عواقب وخيمة على المستوى الاجتماعي.

– تكثيف الجهود لربح الرهانات.

-ضرورة الاستعداد الجيد وتهيئ الظروف اللازمة للعمل السياسي الحزبي الفاعل، والجاد، والمنتج، لترجمة الأولويات الأربع التي سبق للسيد الرئيس أن أعلن عنها أمام المؤتمر الوطني الخامس وهي:

* تنظيم الحزب وهيكلته؛

*إستراتيجية العمل الميداني؛

* إبراز دور التجمع كقوى اقتراحية فاعلة؛

* العلاقات الدولية وإشعاع الحزب.

والســـــــــــــــــــــلام.

 

                                                              وحرر بالرباط في:

                                                               الأربعاء 24 جمادى الثانية 1433 هـ

                                                                الموافق لـ: 16 مايو 2012