المؤتمر الوطني الخامس : تقرير اللجنة المالية

تقرير اللجنة المالية

.       في إطار أشغال المؤتمر العام الخامس لحزب التجمع الوطني للأحرار المنعقد بالرباط يومي 27 و28 ابريل برمجت لجنة المالية من اجل تقديم التقرير المالي.

.       ولقد ألت رئاسة اللجنة للأخ عمر بوعيد، عضو المكتب التنفيذي، كما انتخب الأخ محمد الهيبة البشرة مقررا للجنة.

.       في البداية تناول الكلمة الأخ محمد بوهدود بصفته أمين المال للحزب، ليقدم تقريرا عاما عن الوضعية المالية للحزب.

.       ليتدخل بعد ذلك الأخ التهامي السوسي المسؤول المالي للحزب، ليقدم تقريرا شاملا ومفصلا، حول تدبير الحسابات والعمليات المالية المتعلقة بالمداخيل والمصاريف، المتعلقة بالمدة ما بين1 يناير 2007 و 25 ابريل 2012،

.       في هذا الصدد، أكد على احترام الضوابط القانونية الجاري بها العمل في سير العمليات المالية للحزب، من اجل ضمان الشفافية في استعمال الموارد المالية وترشيدها، مؤكدا في نفس على المراقبة المدققة والشاملة من طرف خبير حيسوبي  مقبول لدى المجلس الأعلى للحسابات.

.       ثم بعد دلك . تم فتح باب المناقشة لينوه جميع الحاضرين باللجنة بشفافية التدبير المالي، والتصاعد الكبير الذي عرفته الموارد  المالية  للحزب، مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة وضع تصور مستقبلي لتدبير جهوي لمالية الحزب، إضافة إلى ضرورة تنويع مصادر مداخيل الحزب، بالإضافة  إلى ضرورة تنويع مصادر مداخيل الحزب،

.       وفي الختام، صادق المؤتمرين الحاضرين باللجنة بالإجماع الايجابي، على التقرير المالي للحزب، بعد أن قدم الأخ محمد بوهدود إجابات شافية وواضحة حول الاستفسارات والتساؤلات والاقتراحات التي تم تداولها أثناء المناقشة العامة داخل اللجنة .

.       كما تجدر الإشارة إلى أن أشغال اللجنة دامت ثلاث ساعات، وعرفت حضور ما يزيد عن 209 مؤتمر ومؤتمرة.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى

   المقرر                .

محمد الهيبة البشرة