منتدى دافوس يكرم مباركة بوعيدة

توجت مسيرة الآنسة مباركة بوعيدة، عضو حزب التجمع الوطني للأحرار بلقب “القائد الشاب الشامل” في مجال السياسة، والذي يمنحه منتدى دافوس الاقتصادي العالمي كل سنة. ويأتي هذا التتويج بعد مرور الآنسة بوعيدة من كل عمليات التصفية العالمية الصارمة مما يمكن اعتباره اعترافا بمسار هذه المرأة الشابة على الصعيد الوطني السياسي والعالمي.

ويهدف هذا المنتدى الخاص بالقائدين الشباب إلى البحث عن شباب الغد الذين يتصفون بالقدرة على القيادة ومصاحبتهم في مسارهم وتكوينهم.

للإشارة فمباركة بوعيدة تهتم كثيرا بالأنشطة السياسية الدولية، لاسيما وأنها نائبة رئيسة المنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو بمجلس شمال ـ جنوب الأوروبي. كما أن بوعيدة تولي كذلك أهمية  إلى مجال الإعلام والرياضة، فهي  تعد أحد مؤسسي إذاعة راديو مارس المتخصصة في الرياضة، وترأس منذ سنة 2008 اللجنة النسائية لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم. والجدير بالذكر أن  مباركة بوعيدة كانت نائبة برلمانية باسم حزب التجمع الوطني للأحرار في الولاية السابقة، كما أنها كانت عضو بلجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الدينية،  وسبق لها كذلك أن ترأست هذه اللجنة التي من خلالها قدمت الكثير للعمل الدبلوماسي المغربي.