الأخ أخنوش في زيارة ميدانية لمشروعين فلاحيين بنواحي مكناس

قام الأخ عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بزيارة ميدانية لمشروعين فلاحيين باقليم بوفكران، على هامش فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

وشملت الزيارة الميدانية الأولى ضيعة بنفايدة بالجماعة القروية آيت بوروزين التي تبلغ مساحتها الاجمالية 48 هكتارا، وبلغ الاستثمار المنجز بالضيعة 31 مليون درهم مستفيدا من دعم من صندوق التنمية الفلاحي للماشريع المندمجة.

وتهم الاستثمارات المنجزة بضيعة بنفايدة تجهيز مساحة 41,5 هكتار بنظام السقي بالتنقيط مع انجاز صهريج لتخزين مياه السقي بسعة 11.000 متر مكعب، بالإضافة إلى غرس أشجار الفواكه بالضيعة و تجهيزه مساحة 14.5 هكتار بالشباك الواقي من البرد وبناء محطة للتبريد بسعة 2000 طن وبناء محطة للتلفيف بسعة 10 طن في اليوم.

فيما شملت الزيارة الميدانية الثانية ضيعة التاقي المندرجة ضمن شراكة القطاع العام والخاص، والتي استفادة من الإعانات المالية الممنوحة من طرف صندوق التنمية الفلاحي ضمن المشاريع المندمجة.

واستفادة الضيعة من تجهيز مساحة 11،5 هكتار بالسقي بالتنقيط وبناء حوض مائي، بالإضافة لبناء وحدة تبريد بسعة 3000 طن.

وأكد الأخ عزيز أخنوش في تصريح صحفي عقب نهاية الزيارة بأن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تعمل على تشجيع هذه المشاريع عن طريق تقديم الدعم المالي والاستشارة التقنية.

وأضاف الأخ أخنوش بأن عقد البرنامج المتعلق بالصناعات الغذائية الذي تم توقيعه الاثنين الماضي، من شأنه أن يثمن من قيمة الصناعات الغذائية ويحقق دعما أكبر للعاملين بالقطاع عن طريق زيادة الدعم ومصاحبة أكبر للمنتجين.