رئيس جمهورية غينيا ينهي زيارته للمغرب

غادر رئيس جمهورية غينيا ، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي ، فخامة السيد ألفا كوندي ، مساء اليوم الثلاثاء ، مدينة فاس في ختام زيارة للمغرب تميزت بمشاركته في المناظرة التاسعة للفلاحة، المنعقدة بمدينة مكناس مطلع الأسبوع الجاري.

وكان في وداع الرئيس الغيني بمطار فاس- سايس رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني .

واستعرض فخامة السيد ألفا كوندي تشكيلة من اللواء الخفيف للأمن التي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام عليه السادة سعيد زنيبر والي جهة فاس-مكناس، وامحند العنصر رئيس الجهة، وإدريس اليزمي الإدريسي رئيس الجماعة الحضرية لفاس، وحسن العبادي رئيس مجلس عمالة فاس.

وألقى الرئيس الغيني الذي رافقه في زيارته للمملكة وفد رفيع ضم عددا من المسؤولين السامين، خطابا في افتتاح المناظرة التاسعة للفلاحة ، أمس الاثنين ، أكد فيه أن

“مبادرة تكييف الفلاحة بإفريقيا مع التغيرات المناخية” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال مؤتمر كوب 22، تمثل إجابة مبتكرة على التحديات المشتركة التي تطرحها التغيرات المناخية بالقارة السمراء”.

كما قال ، من جهة أخرى ، إن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستقدم مساهمة نوعية للتضامن بين الشعوب الإفريقية، مشيدا بهذه العودة في وقت قررت المؤسسة الإفريقية حل مشاكلها داخليا.

وحضر فخامة الرئيس كوندي ، اليوم الثلاثاء بمكناس أيضا ، افتتاح الدورة ال12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 18 إلى 23 أبريل الجاري.