السيد العثماني يقدم البرنامج الحكومي أمام البرلمان بغرفتيه

قدم السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء البرنامج الحكومي أمام أعضاء البرلمان بغرفتيه، تطبيقا لأحكام الفصل 88 من الدستور، البرنامج الحكومي الذي يتضمن الخطوط الرئيسية للعمل الذي تعتزم الحكومة تطبيقه في مختلف مجالات النشاط الوطني، وبالأخص في ميادين السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والخارجية.
وقال السيد العثماني إن البرنامج الحكومي ينطلق من تحديد الأولويات الكبرى وفرز التحديات الرئيسية المطروحة على بلادنا اليوم، ووضع سبل مواجهتها والتقدم في كسب رهاناتها الإصلاحية الكبرى، مبديا الثقة والأمل في مستقبل تنعم فيه بلادنا بالأمن والاستقرار، والتنمية والازدهار، والعدالة والمساواة، متوكلين على الله ومسنودين بدعم الشعب المغربي الأبي ورعاية جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
ويتوزع البرنامج الحكومي حسب السيد العثماني على خمسة محاور هي دعم الخيار الديموقراطي ومبادئ دولة الحق والقانون وترسيخ الجهوية المتقدمة، وتعزيز قيم النزاهة والعمل على إصلاح الإدارة وترسيخ الحكامة الجيدة؛.
من جهة ثانية يسعى البرنامج الى تطوير النموذج الاقتصادي والنهوض بالتشغيل والتنمية المستدامة، وتعزيز التنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي، ثم العمل على تعزيز الإشعاع الدولي للمغرب وخدمة قضاياه العادلة في العالم.