“وعد الحر دين عليه”

لا شك في أن الأعين اتجهت جميعها صوب مدينة أكادير يوم 15 يناير٬ اتجهت جميعها صوب مسرح الهواء الطلق الذي عرف توافد حشود كبيرة من مناضلي و مناضلات حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة٬ الجميع كان في الموعد لاستقبال الأخ الرئيس عزيز أخنوش في المحطة الختامية لجولته الجهوية٬ التي أبى من خلالها إلا أن يتواصل بشكل مباشر مع التجمعيين و التجمعيات في مختلف جهات المملكة٬ لمعرفة مشاكلهم و محاولة معالجة مكامن الضعف التي كان يعرفها الحزب٬ على مستويات معينة كالتنظيم و التواصل و غيرها.

غير أن الأخ الرئيس عزيز أخنوش٬ كان في الموعد كذلك و وفى بوعوده باعتباره رئيسا للأحرار و كما يقول المثل “وعد الحر دين عليه”٬ إذ فاجأ جميع المناضلين بالعرض الدقيق الذي قدمه أمام حشود غفيرة٬ سواء من ناحية التقديم أو المضمون٬ حيث تطرق لجوانب عدة٬ منها الهياكل الموازية٬ و الجمعيات و المسؤوليات٬ و كذا تراتبية هيئات الحزب و كيفية انتخابها٬ كل شيء كان متناسقا و منسجما٬ يعكس الإرادة الكبيرة و الرغبة القوية للأخ الرئيس في جعل حزب التجمع الوطني للأحرار حزبا قويا و متماسكا يتماشى و تطلعات المناضلين و المواطنين.

في السياق ذاته٬ عبر مناضلو الحزب و خاصة الشباب منهم٬ على تفائلهم الكبير و حرصهم الشديد على مواكبة هذه الدينامية التي يعرفها الحزب٬ من خلال الاشتغال في الميدان و رد الاعتبار للمواطن و التواصل معه بشكل دائم٬ و تعزيز صفوف الحزب بالشباب و النساء٬ عبر الاستقطاب على مدار السنة و ليس فقط قبيل الانتخابات٬ أو لفترات موسمية٬ كي لاتترسخ في ذهن المواطن فكرة أن الأحزاب لا تتقرب منه إلا عند الحاجة٬ فحزب التجمع الوطني للأحرار و كما أكد الأخ الرئيس أنه حزب تأسس لخدمة الشعب و مصالحه٬ لأن هذا الشعب بدوره٬ يستحق أن يعيش حياة كريمة و في ظروف أفضل٬ بعيدا عن استغلال مآسيه سياسيا أو التلاعب بمشاعره و مصيره و كي لا يبقى مجرد رقم بلغة الانتخابات أما من الناحية العملية٬ فقد اتخذ الحزب #أغاراس_أغاراس شعارا له٬ معتمدا في ذلك على العمل و المعقول لتحقيق الأهداف المرجوة منه٬ دون الرجوع إلى الوراء و تضييع الوقت في الرد على المشوشين الذين لا يجيدون غير الكلام و الهجوم الشرس على الشخصيات السياسية التي تشتغل بكل حزم و مسؤولية٬ فالرد المناسب على هذا التشويش هو العمل .

الميداني و لكم في إنجازات وزراء التجمع خير دليل على جدية الحزب و نواياه الصادقة تجاه الوطن و المواطنين مرحلة جديدة تنتظر التجمعيين و التجمعيات٬ فلنكن إذن في مستوى العهد الجديد.. أغاراس أغاراس

ياسمين لمغور